|| نيسـان ماكسيمـا 2010 - تقرير + صور ||
https://2img.net/h/oi46.tinypic.com/25s1w0k.jpgتعود نيســان ماكسيما 2010 التي طرحت في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي في شهر
سبتمبر 2009, لتكون السياره الاهم ضمن مجموعة نيسان من سيارات السيدان , فهـي
سيارة جديده بالكامل عن الاجيال التي سبقتها مع تركيز لافت على تصميمها ومتعة قيادتها
كما تتلاءم مع متطلبات عملاء سيارات السيدان الطموحين على حد زعم نيسان, ولاشـك
في ان نيسان ومن خلال طرحها ماكسيما في الشرق الاوسط من جديد تصر على التفوق
على منافساتها الى اي جنسيه انتمت
https://2img.net/h/oi45.tinypic.com/2ivbo8n.jpgيعكس تصميم ماكسيما الجديد الصلابه والشكل الرياضي في الوقت نفسه , فالمصابيح
الاماميه الكبيره الملتفه على شكل الحرف الـ L تضيف بعدا لافتا الى التصميم العـام
ويتضافر تصميم المصابيح الاماميه اللافت مع مدخل هواء شبكي امامي عريـض
وفتحه صادم كبيره وغطـاء محرك نـافر.
وتستمر لمحات التصميم القويه في ماكسيما عبر جانبهـا , مع عناية خاصه بخطوط
الصادم وغطاء المحرك والرفارف وتنتشر الحركه الانيقه المصقوله من الرفارف
الخلفيه العريضه الى غطاء صندوق الامتعه المرتفع والقضيبين الخلفيين اللذين
يصلان الجسم بالسقف .
ويتعزز طابع السيارة الديناميكي ايضا نتيجة اعتماد عجلات رياضيه بقياس 19 انشا
قياسيه باطارات ذات حافه رفيعه وتجدر الاشاره الى ان ماكسيما تتضمن مصابيــح..
جديده في المؤخره على شكل L تتالف من 12 ضوء دايود , بالاضافه الى مصباحين
موقعيين لاناره افضل اثناء القياده ليلا.
بعض الصور الخارجيـه للسيــاره
https://2img.net/h/oi50.tinypic.com/9zt7vc.jpghttps://2img.net/h/oi46.tinypic.com/2qnve3b.jpghttps://2img.net/h/oi48.tinypic.com/maz7sl.jpg|| من الداخــل ||
https://2img.net/h/oi48.tinypic.com/r298r4.jpgالطابع العام لمقصورة ماكسيما الجديده جذاب ورياضي , يتضمن مفاتيح تشغيل قريبه
من السائق مما يضفي شعورا مماثلا للذي تؤمنه سياره رياضيه , لكن بحيز كبيـر..
وراحة للسائق والركاب على حد سواء
https://2img.net/h/oi45.tinypic.com/2dv4qi1.jpgوتتجسد الجوده العاليه ايضا بالاضاءه النهاريه الكهروتألقية والانحناء الخاص بمؤشر
دورات المحرك كي يتخذ خط الدوران الاحمر وضعيه عموديه , كما شهدت المقصوره
استخداما مكثفا للكروم لمحيط كل من المؤشرات وحلقات التهوئه وقابض التهوئـه..
ومفاتيح تشغيل الراديو , اما بالنسبه للمقود فتمتاز ماكسيما الجديده بمقود ثلاثي
القضبان بطابع رياضي وقطر صغير نسبيا لتحسين الشعور بالتناغم مع نسبته..
السريعه وتشمل مزايا الراحه والعمليه في مقصورة الركاب التالي:
https://2img.net/h/oi45.tinypic.com/2ebbfp1.jpgنظام ملاحه بشاشه ملونه قياس 7 بوصه , شاشه ركن للرؤيه الخلفيه حساسات
ركن اماميه وخلفيه ,نظام بوز الصوتي بتسعة مكبرات صوت مع تحكم بالصوت
وفقا لسرعة السيارة , مفتاحا ذكيا مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر , مقبضي
تعشيق على نسق الفورمولا واحد وغيرها...
بعض الصور الداخليه للسيــاره
https://2img.net/h/oi50.tinypic.com/195dzk.jpghttps://2img.net/h/oi46.tinypic.com/5wyro4.jpghttps://2img.net/h/oi47.tinypic.com/sxhuv6.jpghttps://2img.net/h/oi45.tinypic.com/2m3o0ls.jpg|| المحــرك ||
ميكانيا زودت ماكسيما بمحرك من 6 اسطوانات سعه 3,5 ليتر وعمودي كامةعلويين
مع 24 صماما قادر على قوة 290 حصانا عند 6400 د.د مع عزم دوران يبلــغ
370 ن.م عند 4400 د.د مايمكنها من الانطلاق من حالة الجمود الــى سرعــة
100 كلم / س في توقيت لا يتجاوز الـ6,5 ثوان مع سرعة قصوى تصل الى حوالي
240 كلم / س , وتنتقل هذه القوه الى العجلات الاماميه الدافعه من خلال علبة توروس
اوتوماتيكيه بتقنيه التغيير المستمر (CVT) مع وطيفة تعشيق يديويه
|| التعليق وانظمة الامان ||
صمم تعليق ماكسيما الجديده كي يؤمن قياده رياضيه ومريحه في الوقت نفسه ويستخدم
التعليق الامامي الذي يتألف من قائمه انضغاطيه مركز العجلات , مايؤمن تخميدا ممتازا
ويحد من الخشونه وجدير بالذكر ان قضيبي التثبيت الامامي والخلفي يتوفران قياسيا
تتضمن ماكسيما نظام مكابح يتالف من اربعة اقراص قياسيه مزوده بـ " نظام الفرامل
المقاومه للانغلاق " (ABS) مع " نظام توزيع قوة الفرمله الكترونيا " (EBD)
و" مساعد الفرمله " (BA) ويعمل نظام الفرامل المقاومه للانغلاق على العجلات
الاربع ويتضمن اربعة مجسات واقنية اما بالنسبة الى نظام الفرمله فيتضمن مكابح
قرصيه خلفيه جديده مهوأه بدورات خليفه كبيره ووصله متغيره.
مع الاشاره ان ماكسيما 2010 تتوفر قياسيا بعجلات سبيكة 19 بوصه قياسيه
واطارات " بي 245/ 40 ار 19 " , على صعيد السلامه ايضا تحتوي ماكسيما
2010 على " نطام التحكم بديناميكية السياره " (VDC) مع نظام التحكم بالتماسك
كما تتوفر بمصابيح زينون ذات النواحي العمليه الثنائيه والكثافه العاليه ومصابيح
ضباب اماميه ومرآتين خارجيتين تتضمنان مصابيح انعطاف
|| البطاقه التقنيه للسياره ||
الاندفاع
امــامي
عدد الاسطوانات / السعه ( لتر )
6/3,5
القوه { حصان / د.د }290/ 6400
عزم الدوران { ن/م د.د}370/4400
علبة التروس:
اوتوماتيكيه
علب تروس اخرى
لايوجد
التعليق :
الامامي
دعامه مستقله مع نوابض لولبيه
الخلفي
نظام تعليق مستقل متعدد الوصلات
المكابح :
الاماميه
قرصيه مهوأه
الخلفيه
قرصيه مهوأه
الجسم والمقاييس :
طراز السياره
نيســان
طول / عرض / ارتفاع (سم)484,5 / 186/ 146,5
قاعدة العجلات (سم)277,5
الوزن (كلغ)1640
التأديه
من صفر - 100 كلم /س
حوالي 6,5 ثانيه
السرعه القصوى
245 كلم /س
منقول